أخبارالإعلام الشيعي

بهدف تثقيفهم دينياً ومعرفياً.. مؤسسة شيعية عالمية تنفّذ برنامجاً تثقيفياً للأطفال في بريطانيا

نفّذت مؤسّسة الإمام الحسين (عليه السلام) الإنسانية العالمية (IHC)، برنامجاً تثقيفياً خاصاً بفئة الأطفال في عدد من المراكز بالمملكة البريطانية المتحدة، يهدف إلى تعريفهم بأمور دينهم وتعاليم أهل البيت (عليهم السلام).
وقالت إدارة المؤسسة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “البرنامج الذي يقدمه الرادود الحسيني علي فاضل، شهد إقامة جلسات لرواية القصص بأسلوب جديد وجذّاب، حيث يستعين بآيات من القرآن الكريم بطريقة حديثة، لينقل كلام الوحي إلى الأطفال والأشبال بشكل يناسب فهمهم وتلقّيهم”.
وتابعت بأن “البرنامج أُقيم في عدد من المراكز داخل بريطانيا، ولاقى إقبالاً من الأطفال والأشبال وعوائلهم؛ لما أوجد لهم من أجواء معنوية جذّابة”.


وأضافت بأنّ “البرنامجَ هدف أيضاً إلى تقوية مشاعر الإعانة والفعاليات الخيرية لدى أطفال المجتمع الشيعي، بهدف تقديم المساعدات المالية للمحرومين في الشرق الأوسط ودول آسيا بإشراك عدد من المنظمات والمؤسسات الخيرية”.
جدير بالذكر، أنّ مؤسسة (IHC) العالمية هي من أبرز المؤسسات الخيرية في القارّة الأوروبية التابعة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، وتقوم بفعاليات ونشاطات متنوعة ومختلفة لأجل تقديم أنواع المساعدات والإعانات إلى المجتمع الشيعي في العالم.
كما ونفّذت المؤسسة أنشطة خيرية عالمية واسعة بالتعاون مع مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية ومجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية في مدينة كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى