أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

سيكون تحفةً معماريةً الأُولى من نوعها .. العتبة العلوية تستعد لافتتاح المتحف العلوي 

كشف عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المطهّرة أحمد القريشي أن وفداً من العتبة سلّم اليوم الخميس رئيس الوزراء العراقي إحصائيةً خاصة بعدد المخطوطات التاريخية النادرة ، تمهيداً لافتتاح المتحف العلوي في صحن السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

وقال القريشي في تصريح للمركز الخبري تابعته وكالة أخبار الشيعة إن وفداً من العتبة العلوية زار اليوم الخميس، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وسلمه عدداً من المخطوطات والوثائق النفيسة والنادرة، والبالغ عددها( 2775) مخطوطة، و(2444) وثيقة، تم الحصول عليها وضمَّها إلى الخزانة العلوية التابعة للمرقد العلوي المُطهَّر.

وأضاف: أن مشروع البحث عن المخطوطات التأريخية والأثرية والتحقيق فيها ما زال متواصلاً من أجل ضمّها إلى تراث مرقد المولى أمير المؤمنين(عليه السلام).

وبين القريشي أن المشروع يتضمَّن عدة مراحل بحثية وعلميّة وتنظيمية تمهيدًا لرفد الخزانة العلوية، لتأخذ المخطوطات موقعها من ضمن المواقع التاريخية المُعدَّة لافتتاح المتحف العلوي في موقعه الجديد داخل صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، كاشفاً في الوقت ذاته عن أن المتحف سيكون تحفةً معماريةً تُعدُّ الأولى من نوعها على مستوى العتبات المقدسة، على حد وصفه.

هذا وثمن الوفد استدامة الجهود الحثيثة للحكومة في مجال تعزيز رصيد الخزانة العلوية من المخطوطات والوثائق النفيسة والنادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى