أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يشدد على المسلمين برعاية المحتاجين ومواساة الفقراء في كل المجالات الحياتية

شدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الخميس، على المسلمين وبالخصوص أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بمواساة الفقراء في العالم وتقديم الدعم اللازم لهم وتوفير الحياة والعيش اللائق.
وقال سماحته في توصيات له نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “على المؤمنين والمسلمين وكافة بني البشر أن يتعلموا من رسول الله (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (صلوات الله وسلامه عليهم) ويسعوا إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين وتقديم الدعم اللازم لهم”.
وتابع بأن “علينا جميعاً أن نتعلم من هذه السيرة النبوية المطهرة إنصاف الآخرين من أنفسنا؛ لا فقط في الأمور الاقتصادية بل في كل الأمور السياسية والاجتماعية والإدارية والعائلة وغيرها”.
وأضاف بأن “النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) لم يقيّد إنصاف الناس من نفسه بالنسبة إلى المطعم أو الملبس أو المسكن أو المال، بل الإنصاف مع كل شخص محتاج لأي أمر جائز، ولأي أمر صحيح”.
وأشار إلى أنّ “التعاليم المحمدية هي لكل البشر، إذ أرسله الله (سبحانه وتعالى) لكل البشرية رحمةً وخيراً وبشرى، وبالتالي يجب على الجميع أن يتحلّى بأخلاقه وقيمه ويسعى إلى إصلاح نفسه ومجتمعه ومساعدة الناس”.
وأكّد المرجع الشيرازي في توصياته وخطابات سابقة على “ضرورة تكثيف الجهود لرعاية المحتاجين وعوائل الفقراء والمتعففين وعوائل الأيتام الكريمة؛ بهدف تأمين الحياة اللائقة بهم”.
وتسعى مؤسسات المرجعية الشريفة في مختلف دول العالم إلى إقامة مبادرات وبرامج إنسانية وخيرية؛ لإغاثة الآلاف من المحتاجين وتقديم مختلف الخدمات الحياتية لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى