أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الآلاف من المحبين يشيّعون النعش الرمزي للإمام القاسم ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام) بذكرى شهادته

شيّع الآلاف من محبي وشيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة الحلة بمحافظة بابل، النعش الرمزي للإمام القاسم ابن الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) عند مرقده الشريف؛ بمناسبة ذكرى استشهاده الدامي.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في بابل: إنّ “الآلاف من المؤمنين من أتباع العترة المحمدية الطاهرة قدموا من مختلف المدن والمحافظات العراقية للمشاركة بإحياء الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام القاسم (عليه السلام)”.


وتابع بأن “أعداداً كبيرة من المواكب الحسينية الخدمية والعزائية قدمت منذ أيام لإحياء المصيبة الرازية وتقديم الخدمات لزائري المرقد الشريف”.


وأضاف بأن “الآلاف من المؤمنين شاركوا صبيحة اليوم الخميس بمراسيم تشييع النعش الرمزي للإمام المظلوم الذي استشهد بعد رحلة من العناء بسبب الحكّام العباسيين الظالمين”.


وذكر مراسلنا بأن “العتبة الكاظمية المقدسة قدمت بوفد وموكب خاص من مرقد الإمامين موسى الكاظم ومحمد الجواد (عليهما السلام) لتقديم العزاء بهذا المصاب الجلل”.


وأشار إلى أن “العتبات الحسينية والعباسية والعسكرية والعلوية قدمت هي الأخرى بمواكبها العزائية والخدمية لإحياء هذه المناسبة؛ وتعظيم شعائر ومصائب أهل البيت (عليهم السلام)”.


ولفت مراسلنا إلى أن “مراسيم إحياء الاستشهاد الدامي للإمام القاسم ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام) شهدت هذا العام مشاركة حاشدة ولافتة من المحبين والموالين، الذين لطموا الصدور وعظّموا من إحياء شعائر هذه المناسبة الدامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى