أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بمناسبة استشهاده الدامي.. استعدادات ومجالس عزائية عند مزار القاسم ابن الإمام الكاظم (عليه السلام) في بابل

احتشدت مواكبُ الخدمة الحسينية من مختلف المدن العراقية عند مرقد السيد القاسم ابن الإمام موسى الكاظم (عليهما السلام) في محافظة بابل، لتأدية مراسيم عزاء استشهاده الدامي الذي يوافق يوم غدٍ الخميس الثاني والعشرين من شهر جمادى الأولى.


وشهدت مدينة القاسم (عليه السلام) منذ أيام استعدادات كبيرة لتهيئة أجواء إحياء الزيارة المباركة وإقامة المجالس العزائية.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “مراسيم استشهاد الإمام القاسم (عليه السلام) بدأت باستبدال راية القبة الشريفة لمرقده الطاهر من الخضراء إلى السوداء بحضور رسمي وشعبي حاشد؛ إعلاناً لقدوم ذكرى المصيبة الرازية وإحياء العزاء الأليم”.


وتابع بأنّ “مواكب العزاء والخدمة العراقية بدأت منذ يومين بالتوافد ونصب خيامها وسرادقها عند المرقد القاسمي المشرّف؛ لإحياء المصاب الجلل وتقديم الخدمات للزائرين الذين سيفدون من داخل العراق وخارجه”.


وأضاف بأنّ “المرقد الشريف شهد أيضاً منذ ليلة أمس إقامة المجالس العزائية واستذكار المصاب الجلل لاستشهاد هذا السيّد المظلوم الذي قضى حياته مدافعاً عن الإسلام وخطّ أهل البيت (عليهم السلام)”.


ولفت مراسلنا إلى أنّ “الأمانة الخاصة للمزار الشريف دعت المؤمنين إلى المشاركة الفاعلة والحاشدة في مراسيم تشييع النعش الرمزي للإمام القاسم (عليه السلام) والتي ستقام غداً في الساعة الثامنة صباحاً؛ تعظيماً لهذه المصيبة الأليمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى