أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

متحدين كل الظروف المحيطة.. شيعة باميان الأفغانية يحيون العزاء الفاطمي

لم تمنعِ الظروف المأساوية التي يمرّ بها الشيعة الأفغان من إحياء مجالسهم العزائية بذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، بحسب ما صرّح به مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة باميان.


وقال المكتب في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في أفغانستان حريصون كل الحرص على إحياء مناسبات وشعائر أئمتهم الأطهار، تعظيماً لتضحياتهم وسيرتهم الإلهية العطرة”.


وتابع بأن “المكتب شهد على مدى أيام متتالية إقامة مجالس العزاء الفاطمي في ذكرى الفاجعة الكبرى لاستشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.


وأوضح بأن “مجالس العزاء تشهد يومياً حضوراً حاشداً من قبل المحبين والموالين، فضلاً عن الشخصيات الدينية والثقافية في البلاد، وهو ما يؤكّد عمق الارتباط لدى الأفغانيين بأئمتهم الأطهار (عليهم السلام) ومرجعيتهم العليا الرشيدة”.


وأشار إلى أنّ “إحياء الأفغانيين للشعائر المقدسة يرسم صورةً ناصعة وجليّة لمعنى الانتماء الصادق للرسالة المحمدية العلوية الأصيلة”.


هذا وتستمر المؤسسات والمراكز الشيعية التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة بإقامة مجالسها العزائية بالفاجعة الفاطمية الأليمة؛ لاستذكار ظلامات السيدة الطاهرة (عليها السلام) وما جرى عليها من العدوان بعد استشهاد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى