أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

تنظيم داعــ،ـش يتبنى الهجوم الإرهــ،ــابي على حافلة في كابول استهدف المسلمين الشيعة

أعلن تنظيم داعــ،ـش الأخطر بين الجماعات الإرهــ،ــابية، يوم الثلاثاء، مسؤوليته عن الهجوم الدامي على حافلة استهدف طائفة الهزارة الشيعية في العاصمة الأفغانية كابول.
وهذا الهجوم هو الثاني خلال أسابيع ضد طائفة الهزارة الشيعية المضطهدة تاريخيا في البلاد.
وقالت الشرطة: إن “الانفجار الذي وقع في منطقة دشت برجي، معقل الهزارة، أدى إلى استشهاد (7 أشخاص) وإصابة (20 آخرين)”، مبيناً أن “هذا الهجوم هو الثاني الذي يستهدف المجتمع الشيعي في الأسابيع الأخيرة”.
وقال المتحدث باسم الشرطة خالد زدران في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المسؤولين الأمنيين بدأوا التحقيق في الحادث”.
وأعلن تنظيم داعــ،ـش مسؤوليته عن الهجوم، قائلاً عبر وكالة أعماق الإخبارية التابعة له إنه “فجر عبوة ناسفة” على حافلة تقل مسلمين شيعة، وفقًا لمجموعة SITE Intelligence Group.
وأعلنت الجماعة مسؤوليتها عن انفجار مميت في نادٍ رياضي في نفس الحي أسفر عن استشهاد (4 أشخاص) وإصابة (7 آخرين) بجروح خطيرة في أواخر أكتوبر، وفقًا لسلطات طــ،ـالبان.
وواجهت الهزارة في أفغانستان وغيرها من المجتمعات الإسلامية الشيعية عقودًا من الانتهاكات والتمييز الذي ترعاه الدولة، بما في ذلك من قبل حركة طــ،ـالبان الحاكمة. ويشمل القمع الاعتقالات التعسفية، والضرائب التمييزية، والتهجير من أراضيهم التقليدية، والإعدام بإجراءات موجزة، وفقًا لمسؤولي الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى