أخبارأذربيجانالعالم الاسلاميالعراق

بينها تسهيلات لزوار العتبات المقدسة.. العراق وأذربيجان يناقشان العلاقات الثنائية بين البلدين 

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي السفير الأذربيجاني لدى العراق، عشية انعقاد الجلسة الثالثة للجنة العراقية الأذربيجانية في بغداد الأربعاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، سفير جمهورية أذربيجان لدى العراق نصير ممدوف”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات وقطاعات عدة، فضلاً عن التباحث بشأن  عقد الدورة الثالثة للّجنة العراقية – الأذربيجانية المشتركة يوم غد الأربعاء، وما يمكن أن يتمخض عنها من تفاهمات تصب في صالح الشعبين الصديقين”.

وأعرب السفير الأذربيجاني عن رغبة حكومته في المشاركة في مشاريع التنمية والإعمار في العراق، كما تم التأكيد على تقديم التسهيلات لزوار العتبات المقدسة من مواطني أذربيجان والعراقيين الذين يزورون باكو، مما يعزز الروابط الثقافية والدينية بين البلدين. 

وعدَّ السفير الأذربيجاني هذه الخطوة تعكس التزام كل من العراق وأذربيجان بتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مجالات مختلفة، ومن المتوقع أن تسهم هذه العلاقات في تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

يأتي هذا اللقاء في سياق جهود كلا البلدين لتعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية، وتطوير العلاقات في مختلف المجالات، ويشكل حضور اللجنة العراقية الأذربيجانية والتأكيد على التعاون والتفاهم المشترك خطوة إيجابية نحو تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق الازدهار للبلدين والمنطقة ككل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى