أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

بينهم اثنان من رجال الدين الشيعة.. مدينة هرات الأفغانية تشهد تشييع شهداء الهجوم الإرهـ،ـابي 

شيع حشد غفير من أهالي مدينة هرات الأفغانية، جثمان شهداء الهجوم الإرهـ،ـابي الذي شنه يوم الجمعة مسلحون مجهولون على الشيعة والهزارة في ولاية هرات.

واستشهد ستة أشخاص شيعة بينهم أثنان من رجال الدين في عملية إرهـ،ـابية نفذتها مجموعة مسلحة متطرفة في مدينة هرات الأفغانية .

وأفادت مصادر إعلامية مطلعة بقيام مجموعة مجهولة بهجوم على سيارة في منطقة “كوره ملي” بقضاء “جبرئيل” في محافظة “هرات”.

وذكرت المصادر أن 6 أشخاص من الطائفة الشيعية الأفغانية استشهدوا في هذا الهجوم الإرهـ،ـابي، بينهم أثنان من رجال الدين الشيعة، أحدهما حجة الإسلام والمسلمين “محمد محسن حامدي” إمام جماعة مسجد أبي الفضل (عليه السلام)، والآخر حجة الإسلام والمسلمين “محمد تقي صادقي” إمام جماعة مسجد رسول الأعظم (صلى الله عليه وآله).

وكما لفتت المصادر إلى أن هذا الهجوم خلّف ثلاثة جرحى اثنان منهم في حالة خطيرة .

ولم تكن هذه العملية الإرهـ،ـابية لم الأولى في مدينة “هرات” التي تستهدف المدنيين، وكانت مجموعة مسلحة مجهولة قامت الخميس الماضي بقتل اثنين من رجال الدين أحدهما “خادم حسين هدايتي” والآخر “رجب أخلاقي”، في منطقة “سيزدهم” بمدينة “هرات”.

كما ذكرت المصادر ذاتها أن رجل الدين الشيعي “عيد محمد اعتمادي” استشهد في بلدة “انجيل” تابعة لمدينة “هرات” على يد مجموعة إرهـ،ـابية مسلحة .

ومن جانبه أدان المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في أفغانستان “ريتشارد بنت” هذه العمليات الإرهـ،ـابية الواسعة قائلاً: “إن استهداف رجال الدين في هرات يستدعي تحقيقاً خاصاً به”.

هذا واحتج حشد كبير من أهالي مدينة هَرات على “الإبادة الجماعية للهزارة والشيعة” الأحد، تزامناً مع مراسم تشييع ضحايا هجوم الجمعة في بلدة جبريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى