أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

منظمة شيعة رايتس ووتش تدين جريمة اغتيال العلماء الشيعة الأفغان

أعربت منظمة شيعة رايتس ووتش عن إدانتها الشديدة للجريمة المنكرة التي أقدمت على ارتكابها التنظيمات الإرهـ،ـابية في أفغانستان، والمتمثلة باغتيال عدد من العلماء الشيعة في مدينة هيرات مؤخراً.

وقالت المنظمة في بيان تلقته وكالة أخبار الشيعة، إنها اطلعت على  مصادر حقوقية أفادت بارتكاب جهات إرهـ،ـابية مسلحة سلسلة اغتيالات طالت عدداً من العلماء الشيعة في ولاية هيرات على مدى الأُسبوعين الماضيين، وسط انتهاكات مستمرة من سلطات طالـ،ـبان لحقوق المواطنين الشيعة.

حملت المنظمة حركة طـ،ـالبان التي تهيمن على مقاليد السلطة في أفغانستان مسؤولية تلك الجرائم الإرهـ،ـابية، مطالبة في الوقت ذاته بأداء دورها المتمثل بحماية الشعب الأفغاني دون أي تمييز طائفي أو عنصري.

وتابعت المنظمة أنه مدى السنوات التي تقلدت فيها طالـ،ـبان السلطة ارتكبت العديد من عمليات الاغتيال بحق الشخصيات المدنية بمختلف عناوينها الاجتماعية، فيما تلتزم الحركة الصمت وتسعى إلى التكتم على ما يجري من جرائم دموية.

وحذرت المنظمة في ختام البيان من خطورة استمرار تلك الانتهاكات الجسيمة بحق الأبرياء، داعيةً جميع الجهات المحلية والإقليمية والدولية الضغط للحد مما يجري من تدهور على صعيد ملف حقوق الإنسان في تلك الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى