أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يحذّر من محاولات تشويه السيرة المحمدية العلوية العطرة ويدعو إلى التعريف بها للعالم

حذّر المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الثلاثاء، من المحاولات المستمرة لأعداء الدين والإنسانية وأحفاد المنقلبين على التعاليم النبوية، لتشويه السيرة العطرة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام).
وقال سماحته في كلمة له نشرها الموقع الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “السيرة النبوية العظيمة لا يمكن إخفاؤها أو محاولة تشويهها وطمس الحقائق المحمدية العلوية”، مبيناً بأن “سيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) سيرة إلهية وعليها سار أئمة الهدى (عليهم السلام)”.
وتابع بأن “هناك من يحاول أن يصوّر للعالم اليوم بأن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) أجبر الناس على الإسلام، والصحيح أنه (صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الأطهار) وهو رئيس حكومة لم يجبر أحداً على الغسلام بل كان يدعو إليه”.
وأضاف بأن “هذا الأمر لا يوجد إلا في تاريخ رسول الله (صلى الله عليه وآله) إبان حكومته الشريفة وكذلك فترة حكومة وصيه أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وبيّن بأن “الإمام علياً (عليه السلام) لما بايعه المسلمون وأجمعوا على بيعته، امتنع بعض الأفراد عن بيعته، فلم يجبر أحدأً منهم على البيعة، بل كلما كانوا يذكرون للإمام أنّ فلاناً لم يبايع كان (صلوات الله وسلامه عليه) يدعو إلى تركه وشأنه، ولم يدعُ أحداً إلى البيعة ولم يسمح لأحد من أصحابه أن يجبروا أحداً على بيعته”.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أنّ “النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وهو النبي المرسل من الله (سبحانه وتعالى) والإمام علياً (عليه السلام) هو الخليفة بالحق وبلا شبهة لم يجبرا أحداً على الإسلام، وهذا ما يؤكّده التاريخ الناصع لا التاريخ الأموي المزيّف”.
ودعا سماحته في ختام كلمته المسلمين وخصوصاً أتباع أهل البيت (عليهم السلام) “إلى بذل الجهود الكبيرة في سبيل التعريف بهاتين السيرتين العظيمتين إلى العالم أجمع؛ لنشر الحقيقة كما هي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى