أخبارالمرجعية

العوائل الشيعية الأفغانية في عيون المرجعية.. تواصل البرامج الخيرية لدار الأيتام في مجمع السيدة الزهراء (عليها السلام)

دعتِ الحاجة الملحّة والظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها العوائل الأفغانية الشيعية؛ إلى تكثيف الجهود والمبادرات الإنسانية والخيرية المقدّمة من قبل مؤسسات المرجعية الشيرازية الشريفة؛ بهدف تأمين احتياجاتها الضرورية.


وفي هذا الصدد، نفّذت دار الأيتام لمجمع السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في العاصمة كابول وبالتعاون مع مؤسسة الإمام الهادي (عليه السلام)، برنامجها الخيري الخاص بتوزيع المساعدات على العوائل الكريمة، تزامناً مع الذكرى الأليمة لاستشهاد سيدة نساء العالمين (عليها السلام).


وقال القائمون على الدار في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “البرنامج الخيري تضمّن توزيع المساعدات وكميات من سلال المواد الغذائية الأساسية على (120) عائلة من العوائل المتعففة والفقيرة وعوائل الأيتام في مدينة كابول”.
وتابعوا بأن “هذه المساعدات تهدف إلى توفير الاحتياجات الحياتية الأساسية لهذه العوائل التي تعاني ظروفاً مأساوية بسبب الأوضاع الأمنية والاقتصادية المتردية في عموم البلاد”.


وأضافوا بأن “الدار وانطلاقاً من توصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، تواصل باستمرار إقامة برامجها الإغاثية؛ بهدف شمول أكبر عدد من العوائل الشيعية الكريمة”.


وأكّدت بأنّ “المرجعية الدينية العليا لن تتخلّى عن العوائل الشيعية مهما كانت الظروف المحيطة؛ ضماناً لأمنها الغذائي وتوفير الاحتياجات الضرورية والحياة اللائقة بها”.


هذا وتسعى العديد من المؤسسات التابعة للمرجعية الشيرازية في البلاد وخارجها إلى توفير الاحتياجات الحياتية وعلى رأسها المواد الغذائية والألبسة والفحم والأدوية للعوائل الأفغانية، بينها ما تقدّمه مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية ولجنة سيد الشهداء (عليه السلام) العالمية والمؤسسة الإنسانية (IHC) العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى