أخبارالمرجعية

ضمن فعاليات الموسم الفاطمي.. مكتب العلاقات العامة للمرجعية العليا في بغداد يقيم خيمة للاستفتاءات ومعرضاً للكتب

أكّد عضو مكتب العلاقات العامة للمرجعية الدينية العليا في العاصمة بغداد، الشيخ أحمد اللامي، على نجاح الفعاليات الثقافية والدينية التي تلبّي حاجة المؤمنين معرفياً وخصوصاً ما يتعلّق بعلوم أهل البيت (عليهم السلام).


وقال اللامي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المكتب أقام نشاطاً فاطمياً خاصاً بالذكرى العظيمة لاستشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) تمثّلت بنصب خيمة للاستفتاءات الشرعية ومعرضاً للكتب ونُصباً فنيةً عن الواقعة الأليمة”.


وتابع بأن “هذه الفعاليات شهدت حضوراً لافتاً ومميزاً من قبل المؤمنين في المحافظة، وخصوصاً من طلبة العلوم الدينية وطلبة الجامعات لأنها تمثل فعالية ثقافية وعزاءً مختلفاً يخاطب مستويات تعليمية جيدة ويستهدف النخبة المثقفة من المجتمع”.


وأكمل حديثه، “حيث جرى استقبالهم للإجابة عن أسئلتهم الشرعية، وتزويدهم بالكتب الدينية والثقافية ومن بينها مؤلفات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.


وأضاف بأن “الفعالية أقيمت لمدة خمسة أيام متتالية، تعظيماً للذكرى الأليمة لاستشهاد الصدّيقة الطاهرة فاطمة (عليها السلام)”.


ولفت اللامي إلى أن “من بين الشخصيات البارزة التي زارت المعرض وكيل المرجعية العليا سماحة الشيخ جلال معاش والذي أثنى كثيراً على الفعالية ودعا إلى تعميمها في كل المناسبات الدينية؛ لكي يستفيد منها المثقفون والكتاب والإعلاميون والطلبة فضلا عن بقية شرائح المجتمع الكريمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى