أخبارالمرجعية

مسؤول العلاقات العامة يحذر من خطورة استغلال الناخبين البسطاء واستخدام المال العام في الحملات الانتخابية

نبه السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في العراق إلى خطورة استغلال بعض المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات لبسطاء الناس وشراء أصواتهم بالوعود الكاذبة.
وقال نصر الله في  تصريح لـ”وكالة أخبار الشيعة” عقب لقائه أمس الأحد، الشيخ جمال الوكيل الأمين العام لحركة الوفاق الإسلامي: إننا ننبه من خلال وسائل الإعلام شعبنا العراق والكربلائي خصوصاً إلى خطورة الآثار المترتبة على سوء الاختيار كما نحذر بعض المرشحين من بعض التصرفات اللامسؤولة من قبيل شراء الأصوات بالوعود الكاذبة.


وتابع: وكذلك استخدام المال العام لتمويل حملاتهم الانتخابية أو توزيع الهدايا والهبات والمنح لإغراء الناخبين البسطاء أو استغلال المواقع الإدارية  السابقة والمناصب لإيقاع هؤلاء في فخ التصويت لغير الأصلح.
وأشار نصر الله إلى ضرورة مراجعة أهل الخبرة والتخصص لفهم قانون الانتخابات الحالي والتعديلات التي جرت عليه ومعرفة كيف تتم عملية التصويت ومن ثم اختيار من هو أهل لتحمل المسؤولية وسط هذا المعترك الذي تخوضه القوى السياسية بمختلف مرجعياتها الفكرية والأيديولوجية.


في السياق ذاته وصف الشيخ جمال الوكيل الانتخابات القادمة بالاختبار الحقيقي أمام الشعب العراقي بكل طوائفه وطبقاته. وقال: إن التصويت مسؤولية وطنية يجب معرفة نتائجها وعدم الاستهانة بها.
وأضاف: كما أن الناخب مسؤول أمام الله وضميره والشعب فيمن يجب أن يصوت له أو لا يصوت له كذلك المرشح هو مسؤول أيضاً عن استخدام الوسائل المشروعة في إقناع الناخبين وعليه إعداد برنامج انتخابي واضح وقابل للتحقق لا أن يشغل الرأي العام ووسائل الإعلام بطروحات مثالية خيالية أو غير ممكنة التحقق في ظل ظروف العراق الحالية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى