أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

في غمرة الأحزان العظيمة.. الفرع النسوي لحسينية قصر الزهراء (عليها السلام) في الكاظمية يواصل إحياء المصاب الفاطمي

لا يزال الفرع النسوي لحسينية قصر السيدة الزهراء (عليها السلام) التابع للمرجعية الشيرازية في مدينة الكاظمية بالعاصمة العراقية بغداد، في غمرة إحياء المصيبة الدامية لاستشهاد سيدة نساء العالمين وبضعة النبي المختار (صلى الله عليه وآله).


القائمون على الحسينية أكدوا في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة)، على “مواصلة إحياء مجالس العزاء الأليم بذكرى شهادة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وتعظيم شعائرها المقدسة”.
وأوضحوا بأن “المجالس الفاطمية تقام يومياً، وتشارك فيها المئات من النسوة والفتيات الفاطميات؛ استذكاراً لهذه الفاجعة الأليمة وما حلّ على الصدّيقة الطاهرة (صلوات الله وسلامه عليها) من الظلم والعدوان”.


وأضافوا بأن “مجالس العزاء يتخللها تقديم عرض مسرحي يجسد الوقائع التي وقعت في ايام استشهاد بضعة رسول الله (صلى الله عليه وآله) سيدتنا فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وأشار القائمون إلى أن “إحياء الشعائر الفاطمية المقدسة هو إحياء للقيم والمبادئ العظيمة لهذه السيدة الطاهرة؛ وتعظيماً لذكرى استشهادها الدامي، والتي تنطلق من توصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على إحيائها في كل زمان ومكان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى