أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة: مركز سفينة الإمام الحسين عليه السلام لتنمية مواهب الشباب والفتيان يبدأ نشاطه الأسبوعي بالدرس القرآني

بدأ مركز سفينة الإمام الحسين عليه السلام لتنمية مواهب الشباب والفتيان في كربلاء المقدسة والتابع لمؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله الثقافية، نشاطه الأسبوعي بدروس القرآن الكريم.
وقال مدير المركز الشيخ محمد الكشميري لـ”وكالة أخبار الشيعة”: إنه “تيمناً بكتاب الله وهو أقدس الكتب وأصدقها وبحمد الله تعالى قد بدأ البرنامج الأسبوعي المعد لتنمية الشباب والفتيان في مركزنا بالدرس القرآني حيث تلقى تلاميذ المدارس الابتدائية ومن بعدهم طلبة المدارس الثانوية محاضرات في تلاوة القرآن الكريم والتدبر في آياته المباركات على أيدي أساتذة حوزويين وأكاديميين ذوي اختصاص”.
وتابع: “كما يتضمن البرنامج محاضرات أخرى في مجال العقائد والأخلاق الإسلامية تتخللها بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية والمسابقات الثقافية التي تنمي الذهن”.


وأوضح الكشميري: مع أن مركزنا ما يزال فتياً ولم يمر على افتتاحه إلا أيام معدودة إلا أننا لمسنا اهتماماً كبيراً من لدن أولياء الأمور بالبرامج المقرر تنفيذها كما وجدنا إقبالاً واسعاً من الطلاب والتلاميذ أنفسهم خاصة وأن مركزنا يقع في منطقة الشبانات في مدينة كربلاء المقدسة وهي نوعاً ما من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وتفتقر إلى مثل هكذا مشاريع ثقافية وتربوية”.
وقال مدير مركز سفينة الإمام الحسين عليه السلام لتنمية الشباب والفتيان: “إننا ومن خلالكم ندعو العوائل الكريمة في كربلاء إلى تسجيل أبنائهم في الدورات والبرامج التي نقدمها بنفس طيبة للجميع وبلا مقابل سوى الدعاء لنا بالتوفيق لخدمة الدين والمؤمنين”.


وأضاف: إننا “ايضاً ندعو التجار والميسورين إلى دعم أنشطتنا بتقديم يد العون لنا ومشاركتنا في خدمة ديننا وأهلنا في العراق لأن أعمالنا كلها في هذا المركز تصب في الصالح العام وليس من ورائه أي منفعة شخصية وبإمكانهم التحقق من ذلك بأنفسهم”.
وذكر الشيخ محمد الكشميري أن المركز “يحظى برعاية المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله ويتبع إداريا لمؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله الثقافية تحت إشراف السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى