أخبارالمرجعية

نصر الله: هناك من يحاول تزوير الحقائق التاريخية وينكر مظلومية الزهراء عليها السلام

حذر السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، من تصديق بعض الشخصيات والجهات المحسوبة على الشيعة في محاولتها تزوير الحقائق وإنكار مظلومية السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.
وقال نصر الله لدى استقباله السبت، سماحة السيد محمد على القزويني نجل العلامة المرحوم محمد كاظم القزويني: إننا “وللأسف ما نزال نسمع من بعض المحسوبين على الشيعة وعلى الحوزة العلمية من يحاول تبرئة قاتلي الزهراء عليها السلام وينكر ما وقع عليها من ظلامات”.
مبينا أن وراء ذلك “المجاملات الإعلامية والأغراض السياسية والأطماع الدنيوية وحب الشهرة كما لا يستبعد سبب آخر وهو المال الحرام الذي يتقاضاه البعض من النواصب”.  
وأشار نصر الله إلى الجهود الكبيرة التي بذلها علماء الشيعة وكتابها ومؤرخوها ومحققوها كأمثال السيد محمد كاظم القزويني رحمه الله للدفاع عن الزهراء عليها السلام والمجاهرة بمظلوميتها وإعلان البراءة من قاتليها وغاصبي حقها عبر مؤلفاتهم الجليلة كالموسوعة الشهيرة “من المهد إلى اللحد”.
بدوره أكد السيد محمد علي القزويني على “ضرورة نشر ظلامات أهل البيت والزهراء عليها السلام بنحو خاص كما فعل السيد الوالد وأضرابه من مثل السيد مرتضى العاملي في كتابه مأساة الزهراء عليها السلام وكذلك السادة من آل الشيرازي الكرام وفي مقدمتهم المرجع الراحل السيد محمد رحمه الله والمرجع الحالي السيد صادق حفظه الله في كتبهما ومحاضراتهما وأحاديثهما العديدة مع الخاصة والعامة”.
وعلل القزويني ذلك بأن “الأجيال الصاعدة والناشئة الإسلامية ما تزال قاصرة الثقافة والمعرفة بأهل البيت عليهم السلام وعلومهم وفضائلهم ناهيك عن ظلاماتهم وأن هناك اتجاها وجهودا لا يستهان بها يبذلها الأعداء لطمس الحقائق التاريخية وتزييفها وهناك محاولات لجهات وشخصيات مدفوعة الثمن باتت مكشوفة للجميع وتعمل في السر والعلن لإنكار كل ما يتصل بتاريخ أهل البيت عليهم السلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى