أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

بعد هجوم هيرات.. جماعة أفغانية تتهم طالـ،ـبان بأنها الراعي الرئيسي لقتل الشيعة في البلاد

أدانت جبهة الحرية (آزادي) الأفغانية المعارضة، الهجوم على مواطنين شيعة بولاية هرات غرب البلاد، معتبرة أن حكومة حركة طالـ،ـبان هي المسؤولة عن قتل الشيعة في أفغانستان.
وقالت الجبهة في بيان تابعت مضامينه وكالة أخبار الشيعة، “إن هذا العمل الوحشي يعد جريمة واضحة ضد الإنسانية، وقد حدث في ظل نظام طالـ،ـبان غير الشرعي، وبالتواطؤ الذي لا يمكن إنكاره مع هذه المجموعة المرتزقة”.
وشددت جبهة الحرية أمس الجمعة على أن “حركة طالـ،ـبان المتوحشة” هي “الراعي الرئيسي” لمثل هذه الأحداث.
ودعا بيان هذه الجبهة إلى “أنه يتعين على المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية معالجة قضايا جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في أفغانستان على الفور وعدم السماح بحدوث مثل هذه المآسي الفظيعة”.
من ناحية أخرى، ذكرت الجبهة المعارضة أن الاستمرار في غض الطرف عن الأحداث الأخيرة في أفغانستان شكك في شرعية ومصداقية المؤسسات الدولية، وحذرت من أن استمرار هذه العملية سيؤدي إلى أحداث “مروعة” أكثر مما حدث حتى الآن . .
من جانبها، رداً على اغتيال اثنين من رجال الدين الشيعة في هرات، الذي وقع يوم الجمعة، وصفت وزارة الداخلية في حركة طالـ،ـبان ما حدث بأنه جريمة لا تغتفر.
وقالت الحركة في بيان لها إنه “من المؤسف أن ستة أبرياء بينهم نساء استشهدوا اليوم وأصيب اثنان آخران في عمل إرهـ،ـابي قام به مجهولون في مديرية أنجيل بولاية هرات”.
أدى هجوم يوم أمس الجمعة شنه مسلحون مجهولون على الشيعة والهزارة في ولاية هرات إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 2 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى