أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بمشاركة أكثر من 65 بحثاً معرفياً.. انطلاق فعاليات ملتقى الطف الديني والثقافي الدولي الحادي عشر

عقدت دائرة البحوث والدراسات في ديوان الوقف الشيعي بالتعاون مع كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) للعلوم الإسلامية الجامعة ودائرة العتبات المقدسة والأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة “ملتقى الطف الديني والثقافي الدولي الحادي عشر ” على قاعة قرطبة في فندق المنصور ميليا في بغداد.
الملتقى الذي حمل شعار (الطف من ثورة الإصلاح إلى بناء الدولة الرشيدة)، شهد حضوراً لشخصيات قيادية وعلمية وثقافية من داخل العراق وخارجه”.


وتضمن “برنامج اليوم الأول للملتقى تضمن كلمة لوكيل رئيس ديوان الوقف الشيعي للشؤون الدينية والثقافية إحسان جعفر أحمد، ركز من خلالها على ضرورة القراءة الواعية لمحاور الإصلاح الحسيني وضرورة استحضار عطاءات أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) في بناء الذات والمجتمع”.
من جانبه رئيس اللجنة العلمية عميد كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) عبد الجليل منشد خلف، أوضح في كلمته البرنامج العلمي ومسار البحوث ومحاورها للملتقى”، مشيراً الى أن “الملتقى شهد أيضاً عرضاً مسرحياً يحاكي بعضاً من القضايا المرتبطة بالإمام الحسين (عليه السلام) وحركته الإصلاحية وأهدافه السامية، فضلاً عن إلقاء المتحدث الرسمي للملتقى حسن الحكيم كلمة علمية أنارت زوايا تاريخية ومعرفية عن القضية الحسينية”.


وسجل الملتقى أكثر من 65 بحثاً معرفيّاً بشتى المشارب والزوايا السياسية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية والفلسفية لباحثين أجانب وعرب وعراقيين”، حيث ناقش الملتقى في يومه الأول عدداً من البحوث التي أخذت المحاور التاريخية في القضية الحسينية”.
وجاء الملتقى الذي تبرّك باسم أبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام) ليسعى إلى ضرورة الانتقال بالإصلاح الحسيني لمنظومة متكاملة من البناء الاجتماعي وصولاً إلى بناء الدولة الرشيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى