أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مباركاً الجهود في مشروع ميثاق حماية أيتام العراق.. وزير العمل والشؤون الاجتماعية يستقبل وفد مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام

التقى وفد مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية، وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، وناقش معه آخر المتعلقات بخصوص مشروع ميثاق حماية أيتام العراق.


وناقش مدير المؤسسة عبد الصاحب الكشوان مع الوزير التفاصيل المتعلقة بمشروع ميثاق حماية أيتام العراق، والجهود الرامية إلى سنِّ قانون وتأسيس هيئة خاصة بأيتام العراق أسوة ببقية الشرائح المجتمع المختلفة.
مسؤول قسم الإعلام في مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام أحمد ماضي بيَّن في مجمل حديثه للوزير حول ميثاق حماية الأيتام، أن إقرار هذا الميثاق وتطبيقه على أرض الواقع سيكون سبباً في إنقاذ أكثر من مليون يتيم عراقي من مختلف المناطق والطوائف والقوميات.


من جانبه أعرب وزير العمل والشؤون الاجتماعية عن تفاعله الكبير مع المشروع وسعيه الحثيث على تنفيذه؛ لما فيه من مصلحة وطنية وإنسانية كبيرة، لفئة الأيتام، واعداً وفد المؤسسة بالمضي فيه ليكون برَّ الأمان لأيتام العراق.


وتجدر الإشارة إلى أن مشروع ميثاق حماية أيتام العراق الذي عملت عليه مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام، لأكثر من سنتين تقريباً ووضعت دراسة قانونية وإحصائية مهمة ودقيقة بكل ما يتعلق باليتيم كفرد وأسرة، قد حصل على مباركة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وتوصياته الخاصة بتطبيقه في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى