أخبارالإعلام الشيعي

مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية تشارك في مؤتمر افتتاح مشروع ترقية وتوسيع شبكة التراسل الوطني العراقية

سجّلت مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية، حضوراً لافتاً خلال فعاليات المؤتمر الخاص الذي احتضنته العاصمة بغداد، للإعلان عن افتتاح مشروع ترقية وتوسيع شبكة التراسل الوطني التابعة للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية إحدى تشكيلات وزارة الاتصالات العراقية.


وقال ممثل المجموعة الإعلامية مهدي حمزة في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) شاركت في فعاليات مؤتمر الإعلان عن افتتاح مشروع توسعة شبكة التراسل الوطني بحضور العديد من الشركات والجهات الفاعلة محلياً ودولياً”.
وبين حمزة بأن “مشاركة المجموعة الإعلامية تأتي من اهتمامها العالي بهكذا مشاريع متطورة، خصوصاً مع تجربتها الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات المتقدّمة، والتي تتوافق مع ما أعلنته وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري عن هذا المشروع الذي يهدف إلى النهوض بالبنى التحتية وتطوير شبكة التراسل الوطنية”.


وأضاف بأن “الياسري أكّدت على ضرورة هذا المشروع لمواكبة عدد من المشاريع الأخرى المزمع تنفيذها من قبل الوزارة حالياً وخططها الطموحة في مشاريع متطوّرة في المستقبل القريب”، مؤكداً على “دعم المجموعة الإعلامية لهكذا مشاريع وطنية تخدم قطاع الاتصالات في البلد”.
هذا وأعلنت وزيرة الاتصالات العراقية خلال المؤتمر، عن توجه الوزارة لتنفيذ مشروع إنشاء شبكة بنى تحتية رديفة، ومشروع مد شبكة آليات ضوئية ضمن طريق التنمية، ومشروع إطلاق الرخصة الوطنية الرابعة للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس، والسير قدماً في مشاريع الأتمتة لجميع الدوائر الحكومية، فضلاً عن مشاريع الترانزيت والكوابل البحرية، وتفعيل مشاريع الكابل الضوئي (FTTH).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى