أخبارالعالم

بمشاركة رجال دين وناشطين شيعة.. العاصمة اليابانية تحتضن فعاليات مؤتمر الحوار الديني بين “الإسلام والشنتوية” 

احتضنتْ العاصمة اليابانية طوكيو، فعاليات مؤتمر الحوار الديني الثالث، لمناقشة التبادل الثقافي والمعرفي بين الديانتين الإسلامية والشنتوية، بمشاركة عدد كبير من رجال الدين والناشطين والمثقفين بينهم رجال دين شيعة.

وأُقيم المؤتمر الدولي الثالث للمدة من (27 – 29 تشرين الثاني الجاري)، وناقش دور الدين في الفن والعمارة من منظور الإسلام والشنتوية، بحسب ما أفادته وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة).

وذكرت بأن “المؤتمر شهد فعاليات ولقاءات عديدة بين مسؤولي الثقافة والفنون اليابانيين والفنانيين والمؤسسات الفنية والمنظمات الخاصة؛ بهدف توسيع وتعميق العلاقات الثقافية الشاملة”.

وأكدت وسائل الإعلام على “نجاح انعقاد الجولة الثالثة من الحوار الديني بين الإسلام والشنتوية”.

كما نقلت عن عدد من المشاركين تأكيدهم على “دور الحوار والقواسم المشتركة في دعم المجتمعات الإنسانية ونشر روح السلام والمحبة بينها”.

وقالوا: إن “الحوارات التي جرت خلال المؤتمر أكدت أن هناك مساحة مناسبة للحوار بين الإسلام والشنتوية، خاصة أنه تم بحث دور الدين في الفن والعمارة من منظور الديانتين”.

وأضافوا بأن “الحوارات الدينية هي أساس انتشار السلام والطمأنينة في العالم”.

جديرٌ بالذكر أن الشنتوية أو الشنتو أو كامينوميشي هي ديانة أرضية آسوية، ظهرت وتطورت في اليابان، وتركت أثراً بالغاً في الفكر والتراث الياباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى