أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي الأمة الإسلامية جمعاء بإحياء شعائر السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الخميس، جميع أتباع الرسالة المحمدية السمحاء بوجوب إحياء الشعائر الفاطمية المقدسة وتعظيم ذكر الصدّيقة الزهراء (عليها السلام) في جميع المحافل المحلية والدولية.

وتأتي توصيات سماحته في ظلّ التغييب المتعمّد الحاصل لسيرة البضعة النبوية الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وما جرى عليها من الظلامات بعد استشهاد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله).

وقال سماحته في كلمة له بمناسبة موسم الأحزان الفاطمية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “على جميع المؤمنين في الدول الإسلامية أن يكثروا ويتوسّعوا بإقامة الشعائر الفاطمية المقدسة؛ كونها واجبة ولها أثرها العظيم في هداية البشرية”.

وتابع سماحته “على الجميع والأخص في الدول ذات الأغلبية الشيعية كالعراق وإيران تقع المسؤولية الكبيرة في إحياء شعائر الصدّيقة الزهراء (عليها السلام) وعدم توهين ذلك أو التقصير بحقّه”.

وأضاف بأن “الكل وقدر ما يتمكّن عليه مسؤولٌ أمام الله (سبحانه وتعالى) ولا يُقبل منه أي تقصير أو تهاون تجاه القضية الفاطمية العظيمة”.

ولفت المرجع الشيرازي إلى أن “توصيات النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لأمّته ببضعته الزكية المطهّرة يجب أن تظل حاضرة؛ ومهما لاقت من ظلامات واعتداءات آثمة من قبل أعداء الإسلام وأهل البيت (عليهم السلام) فإن ذكرها يجب أن يظل حاضراً في كل مكان وزمان”.

جدير بالذكر أن المؤسسات والمراكز الشيعية التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة في مختلف دول العالم، تتواصل بعقد مجالسها العزائية إحياءً للفاجعة الدامية لاستشهاد الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى