أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: كلّنا جميعاً نتحمّل دَيناً تجاه الصدّيقة الزهراء (عليها السلام) ويتعين علينا الوفاء به

أعربَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، عن عظيم تعازيه ومواساته للمقام الشامخ للإمام المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى فاجعة استشهاد جدّته الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وليومين متتالين، شهد بيت سماحته في مدينة قمّ المقدسة إحياء مجالس العزاء بالذكرى الفاطمية الأليمة، فيما أكّد على وجوب تعظيم شعائر السيدة الزهراء (عليها السلام) من قبل الموالين؛ كونّه إحياء لشعائر الله (عزّ وجل).
وبهذه المناسبة الأليمة، قال سماحة المرجع الشيرازي في كلمة له نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): “كلّنا جميعاً نتحمّل دَيناً تجاه السيّدة الزهراء البتول (صلوات الله وسلامه عليها)، ويتعيّن علينا، كل حسب طاقته ووسعه، الوفاء بهذا الدَين، وأداءه على أتم وجه”.
وأضاف سماحته بأن “هذا الأمر واجب على جميع المسلمين فرداً فرداً وبلا استثناء”.
كما شدّد المرجع الشيرازي على الشيعة الموالين في مختلف أرجاء العالم “بإقامة البرامج والأنشطة والفعاليات المختلفة للتعريف بالمقام السامي للبضعة الزكية (عليها السلام)؛ وإظهار مظلوميتها وما تعرّضت له من الأذى على أيدي أعداء الدين والإنسانية”.
وحذّر سماحته في وقت سابق من تضعيف الشعائر الفاطمية المقدسة ومحاولة المساس بها؛ وخصوصاً من أتباع المنقلبين الأوائل على التعاليم المحمدية العظيمة.
وقال: “الويل لمن يقصّر في الشعائر الفاطمية المقدسة ولا يسعى في إقامتها وتعظيمها وتقدير مكانة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وأكمل حديثه “الويل ثم الويل لمن يضعّف هذه الشعائر المقدسة، وليعلم أن الله (سبحانه وتعالى) سيكون خصيمه؛ لأنه عادى بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وآذاها بتضعيف شعائرها والإساءة لها”.
وعدّ سماحته الشعائر الفاطمية “ضروريةً وواجبة، وعلى محبي أهل البيت (عليهم السلام) أن لا يقصّروا تجاهها ويسعوا إلى إقامتها في كل مكان وزمان؛ من أجل أن يعرف العالم أجمع حجم المظلومية الكبيرة التي وقعت على سيدة نساء العالمين (صلوات الله وسلامه عليها)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى