أخبارالعالم الاسلامي

ناشطون ومدوّنون لـ (وكالة أخبار الشيعة): رسالة السيدة الزهراء (عليها السلام) لا تزال مغيّبة ويجب أن تنتشر عالمياً

اعتبرَ ناشطون ومدونون في المجال الديني والثقافي في العراق، اليوم الثلاثاء، ما يجري من مراسيم خاصة لإحياء فاجعة استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) السير على الطريق الصحيح نحو نصرة قضيتها العظيمة والتعريف بمظلوميتها.
وذكر عدد من الناشطين والمدوّنين في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “مناسبة إحياء الأيام الفاطمية العظيمة ذكرى استشهاد مولاتنا الصديقة الزهراء (عليها السلام) شهدت هذا العام برامج وفعاليات على مستوى عالٍ واهتماماً وحرصاً من قبل المحبين والموالين”.
وتابعوا بأنّ “تعظيم شعائر السيدة الزهراء (عليها السلام) أفضلُ ما يمكن تقديمه لنصرة القضيّة الفاطمية الإلهية ومن ثم الاتساع منها لإقامة برامج وفعاليات عالمية موحّدة؛ للتعريف بعظمة هذه السيّدة الطاهرة وسيرتها العطرة ومظلوميتها”.
وأكّدوا أيضاً بأنّ “المجتمع الإنسانيّ اليوم بأمس الحاجة للتخلّق بأخلاق السيّدة الطاهرة مع ما يمرُّ به من الضياع والتشتّت حتى داخل المجتمع المسلم الذي يجب أنْ يتحلّى هو قبل غيره بأخلاقها (عليها السلام)”.
وأضافوا بأنّ “الواجب منا كمسلمين وشيعة موالين لأهل البيت (عليهم السلام) أن نبذل الجهود الكبيرة لنشر رسالة السيدة الزهراء (عليها السلام) لتكون القدوة العظمى لكل البشرية؛ من أجل تحقيق العبودية الحقّة والإيمان برسالة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.
ودعا الناشطون والمدوّنون إلى “تكثيف البرامج الفاطمية وتأسيس المراكز والمؤسسات على مستوى العالم، وأن لا تقتصر رسالتها على المجتمع الشيعي الداخلي وإنّما يتعدى ذلك إلى بقية بني البشر ليعرفوا حقيقة الصدّيقة الكبرى ويتبعوا تعاليمها ويسيروا على خطّها الشريف، فلا إصلاحَ ولا أمن ولا سلام يتحقّق بتغييب الرسالة الفاطمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى