أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع إعادة إعمار مزار بكر بن علي (عليهما السلام)

أعلنت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع إعادة إعمار مزار بكر ابن الإمام علي (عليه السَّلام) بمحافظة بابل.

وذكرت الأمانة العامة في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “مزار شهيد الطف بكر ابن الإمام علي (عليهما السلام) في محافظة بابل شهد خطوات متسارعة ومهمة ونسب إنجاز متقدمة من قبل الكوادر الهندسية لإعادة إعماره”.

وأوضح البيان بأن “الكوادر العاملة بدأت بمراحل إعمار جديدة ضمن مشروع بناء المزار الشريف الذي يعد من المزارات الشيعية التي تشهد توافداً حاشداً للزائرين على مدار العام”، مبينة بأن “الأعمال العمرانية تجري وفقاً للمخططات المعمارية الإسلامية”.

وأشار إلى أن “العمل مُستمر على مراحل وبنسب متقدمة، من تزجيج القُبة الشريفة ولبخ الجدران بالجص والبورك وعمل تغليف الجدران بالمرمر، وكذلك الأواوين بعد إكمال جميع مراحل البناء ضمن المواصفات المطلوبة”.

وأضاف بأن “نسبة الإنجاز متقدمة تصل إلى أكثر من 55٪ مع إنهاء جميع المعوقات العمل وضمن المواصفات المطلوبة والتي تليق بالمزار الشريف”. 

وأكد البيان بأن “الأمانة الخاصّة تُبدي أهتمام مباشر بتذليل العقبات وإنجازها وفق التوقيتات المحددة والوقوف بوجه التحديات التي تخص هذا المشروع المهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى