أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بنسخته السادسة عشرة .. انطلاق فعاليات موسم الأحزان الفاطمية في منطقة ما بين الحرمين الشريفين في كربلاء المقدسة

شهدت ساحة ما بين الحرمين الشريفين، أمس الأحد، انطلاق فعاليات النسخة السادسة عشرة من موسم الأحزان الفاطمي، بذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).


فعّاليات موسم الأحزان التي يشرف عليها قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية التابع للعتبتَين المقدّستَين الحسينية والعبّاسية، افتتحت بحضور رسمي وجماهيري كبير، وتستمرّ للمدّة من (10 جمادى الأولى) إلى (3 جمادى الآخرة).


وقال رئيس القسم السيد عقيل الياسري في حديث تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “موسم الأحزان الفاطمية يقام سنوياً إحياءً واستذكاراً لمصيبة استشهاد السيّدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بحسب الرواية الثانية، ويشمل عدّة فقرات عزائية تجسّد بعض مفاصل السيرة العطرة لصاحبة الذكرى”.


وأضاف أن الموسم “يتضمّن إقامة بانوراما عن حياة الصديقة الطاهرة (عليها السلام) الأسريّة في بيتها، وحادثة الاعتداء الذي وقع عليها، ومجسّماً يحاكي بيت الأحزان الذي بناه لها أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام)، ومجسّماً آخر لدفن الجسد الطاهر”.


وتابع الياسري ان الفعاليات تشهد مشاركة “مجموعة من المواكب الحسينية، بالإضافة إلى فرقة العباس وقسم التربية والتعليم العالي وقسم الإعلام، لتجسيد وتذكير العالم بما جرى للسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وعظمة هذه الفاجعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى