أخبارالعالم

أمام البرلمان الأسترالي.. محتجون يرفعون مطالبات بحماية الشيعة في باراتشينار الباكستانية من الإبادة الجماعية

جدّد عدد كبير من المتظاهرين في العاصمة الأسترالية كانبيرا، احتجاجاتهم السلمية ضد الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء المكون الشيعي المضطهد في مدينة باراتشينار الباكستانية على أيدي الجماعات الإرهــ،ــابية.
وأفادت تقارير إعلامية ترجمتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “حشداً كبيراً من المتظاهرين والناشطين والعاملين في مجال حقوق الإنسان أقاموا احتجاجات أمام البرلمان الأسترالي في العاصمة كانبيرا”.
وتابعت بأن “المحتجين طالبوا بإيقاف عمليات الإبادة الجماعية التي يتعرض لها المسلمون الشيعة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة باراتشينار الباكستانية”.
وأوضحت بأن “المشاركين بالاحتجاجات قدموا من ملبورن وسيدني والعاصمة كانبيرا؛ للوقوف إلى بعضهم البعض والمطالبة بحقوق الشيعة المضطهدين في باكستان وخصوصاً بمدينة باراتشينار التي تشهد بين الآونة والأخرى هجمات إرهــ،ــابية ضد الشيعة الموالين”.
المحتجون ذكروا أن “أهالي مدينة باراتشينار المسالمين والمتعلمين يضطرون إلى مغادرة وطنهم؛ بسبب الهجمات المتكررة ضدّهم من قبل الجماعات الإرهــ،ــابية، ودون أي تحرّك عاجل وسريع لحمايتهم من قبل الحكومة الباكستانية”.
وطالب المحتجون “بالسلام الفوري للشيعة المضطهدين في المدينة ومعاقبة مرتكبي الجرائم الوحشية التي تطالهم باستمرار وتودي بحياة المئات من الأبرياء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى