أخبارالعالم الاسلامياليمن

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يناقش وثيقة البرنامج المعدة من قبله لإنقاذ اليمن

ناقش مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، خلال اجتماعه الذي عقد في العاصمة اليمنية عدن، وثيقة البرنامج القُطري للأمم المتحدة.
وقالت وسائل إعلام يمنية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الاجتماع أقيم بمشاركة ممثلي عدد من الوزارات وعبر تقنية الاتصال المرئي مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن عابرييل مونيرا فينياليس، وسفيرة مملكة هولندا جانيت البيردا، وسفير جمهورية كوريا دو بونج كاي، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن أنجر تانجبرين وآخرون”.
ونقلت عن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمنة زينة علي قولها: إن “البرامج المنفذة خلال العام الجاري 2023 بالسيق مع القطاعات الوطنية والجهات المانحة في مجالات دعم الأمن الغذائي وخيارات سبل العيش وفرص العمل ودعم هياكل الحكم المحلي وبناء الخدمات الاجتماعية، وكذا النوع الاجتماعي وتمكين المرأة والشباب وتغير المناخ”.
ولفتت علي إلى الجهود الأممية للانتقال التدريجي من المساعدات الإنسانية إلى برامج التعافي والتنمية وتعزيز الاستراتيجية التنفيذية المتنوعة للوصول إلى الاستدامة المالية عبر تنويع البرامج والشراكات، مستعرضةً الاطار الاستراتيجي لمبادئ عمل البرنامج المرتكز على البرمجة الشاملة والكاملة”.
كما أشارت إلى “اتباع مقاربات تنفيذ بحسب سياقات محلية والتركيز على التواجد المحلي والبرامج القائمة على الأدلة والتكييف المراعي للنزاعات، وكذا ما يتضمنه ذلك الاطار الاستراتيجي من حلول إنمائية داعمة لمسارات السلام والتعافي في اليمن”، معربة عن أملها “لتمديد وثيقة البرامج الحالي لسنة إضافة لتغطي عام 2023، بما يتماشى مع تمديد الإطار العام الاستراتيجي للأمم المتحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى