أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

إحياءً لذكرى شهادة السيدة الزهراء عليها السلام المرقد العلوي الطاهر يتشح برايات الحزن والعزاء

خيمت مظاهرُ الحزن والعزاء على أروقة المرقد العلوي المطهر في مدينة النجف الأشرف، استعداداً لإحياء ذكرى الفاجعة الأليمة لشهادة الصديقة الكبرى السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، على رواية الخمسة وسبعين يوماً (الرواية الثانية).


وذكر مراسل وكالة أخبار الشيعة في مدينة النجف الأشرف أن “مرقد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) توشّح بمعالم الحزن والعزاء في الأيام الفاطمية الثانية ذكرى شهادة السيدة الزهراء عليها السلام.


وتابع بأنّ “العتبة العلوية المقدسة شهدت تعليق رايات الحزن واللافتات السوداء التي حملت اسم صاحبة الذكرى الأليمة؛ لاستذكار شهادتها بألم وتفجع كبيرين”.


وفي كربلاء المقدسة، شهدت العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان استعدادات وفعاليات مختلفة لإحياء ذكرى شهادة أم أبيها السيدة المظلومة فاطمة الزهراء عليها السلام.


ويُحيي المسلمون في مختلف دول العالم، فضلاً عن العتبات المقدسة في العراق وإيران وسوريا، والمزارات الشريفة والحسينيات والمراكز الإسلامية في مختلف أقطار الأرض، ببرامج وفعاليات خاصّة، الذكرى الأليمة لاستشهاد بضعة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله فاطمة الزهراء عليها السلام ضمن ما يعرف برواية الخمسة وسبعين يوماً أو الرواية الثانية لاستشهادها عليها السلام.


وكان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي قد جدّد التذكير للمسلمين وبالخصوص شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بمسؤولياتهم الكبيرة اتجاه القضية الفاطمية العظيمة، وضرورة إحيائها على نطاق واسع، وتعظيم شعائرها عليها السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى