أخبارالعالم الاسلامي

مركز أهل البيت (عليهم السلام) في ماجنغا يحيي عزاء استشهاد السيدة الزهراء (عليها السلام)

أحيا مركز أهل البيت (عليهم السلام) التابع للمرجعية الشيرازية بمدينة ماجنغا في جمهورية مدغشقر، عزاء السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في ذكرى فاجعة استشهادها الدامي وفقاً للرواية الثانية.


وقال وكيل المرجعية في المدينة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “جمهوراً غفيراً من المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً من شريحة الشباب أحيوا عزاء البضعة الزكية فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.


وتابع بأن “العزاء الأليم أُقيم في مركز أهل البيت (عليهم السلام)، وضمن مجلسه الأسبوعي الذي يُعقد لإحياء مناسبات العترة الطاهرة واستذكار سيرتهم العطرة وما جرى عليهم من الظلم والعدوان”.
وأوضح الشيخ وسرام بأن “الحاضرين أعربوا عن عظيم تعازيهم ومواساتهم للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بذكرى رحيل بضعته الطاهرة وما حلّ عليها من عدوان آثم بعد استشهاده”.


كما أكد بأن “المؤمنين والموالين في ماجنغا وانطلاقاً من توصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي يحرصون على إحياء هذه المناسبة العظيمة وإقامة شعائر السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) للتعريف بمظلوميتها العظيمة”.


ويحيي المؤمنون الشيعة في مختلف دول العالم ذكرى الشهادة الأليمة، وفقاً للرواية الثانية التي تقول إنّ ذكرى شهادة السيدة الزهراء (عليها السلام) كانت بعد مرور (75 يوماً) من شهادة أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى