أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تعدُّ من أهم المشاريع في الشرق الأوسط.. محطة مجاري عملاقة سعتها تصل إلى (400) ألف مكعب بالساعة في كربلاء المقدسة

تُنفذ مديرية مجاري كربلاء المقدسة مشاريع عملاقة لاستيعاب الأعداد المليونية التي تحتضنها المدينة في أيام الزيارات المليونية فضلاً التوسع السكاني في المحافظة في السنوات الأخيرة.
وأكد معاون مدير مجاري كربلاء المقدسة المهندس جليل إبراهيم الصباغ في حديث لوكالة نون الخبرية تابعته وكالة أخبار الشيعة، أن “المديرية تنفذ أكبر محطة عملاقة تشيد الآن في منطقة هور منصور سعتها تصل إلى (16) ألف متر مكعب بالساعة، ويمكنها استيعاب كل ما تنقله مجاري مدينة كربلاء المقدسة، وبوشر في العمل في العام الماضي ووصلت نسب الإنجاز إلى أكثر من (60) بالمئة من المخطط له، بعد التعاقد مع شركة (GRANDFOS) العالمية السويدية لتجهيز كل المكائن والخطوط والمعدات، ومن المؤمل افتتاح المحطة في العام المقبل (2024)”.
وأعرب الصباغ عن أمله بأن يُنجز المشروع الذي كان يمثل طموحاً للمديرية في منطقتي المعملجي وحي المعلمين الذي يعتبر أوطأ نقطة في كربلاء وتتجمع فيه مياه كل المناطق وأصبح منطقة قعر، وتشهد غرقاً لشوارعها كل عام وتستمر لأيام، مؤكداً سعي المديرية إلى إيجاد حل لهذه المشكلة عبر اكثر من اتجاه.
مبيناً أن المشروع قد نفذ على مرحلتين وأُنجز من الأعمال المدنية حوالي (60) بالمئة ومن المؤمل إكمالها في العام المقبل، مؤكداً أن المشروع وسيخدم أحياء كثيرة من كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى