أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بتعاون مكتب سماحة المرجع الشيرازي جامعة بغداد تعقد ندوة تثقيفية موسّعة عن المخدّرات وآثارها

أقامَ مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في النجف الأشرف وبالتعاون مع جامعة بغداد، ندوةَ تثقيفية موسعة حول مخاطر انتشار المخدّرات بين الشباب وتأثيرها الفتّاك على صحّتهم وتحطيم مستقبلهم وتهديد مجتمعهم، مؤكدين على ضرورةِ التوعية بهذه المخاطر التي تحدق اليوم بالشباب في العراق.


وقال مراسل وكالة أخبار الشيعة إن جامعة بغداد وبالتعاون مع مكتب المرجع الشيرازي في النجف الأشرف، احتضنت ندوة تثقيفية موسّعة تحت عنوان (المخدّرات والآثار المجتمعية الناتجة عنها) في العاصمة بغداد.


وأكد ان الندوة تخللتها كلمة مكتب المرجع الشيرازي، ألقاها مسؤوله حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد تقي الذاكري، موضحاً أن الشيخ الذاكري بين أهم الحلولَ الناجعةَ لدفعِ هذا الخطرِ المُحدقِ بالشبابْ، مؤكدا في الوقت ذاته على أن مثل هذه الندوات هي السبيل الأنجع والأسرع في توعية الشباب من خطورة هذه الآفة الفتاكة التي حلت في المجتمع وخصوصاً أوساط الشباب.


أكاديميونَ والباحثون من جانبهم أكدوا على ضرورةِ إقامةِ مثلِ هذه الورشِ والندواتِ التثقيفيةِ بهدفِ توعيةِ الشبابِ العراقيِّ وعبرَ المؤسساتِ التعليميةِ المنابرِ والمحاضراتِ ووسائلِ الإعلامِ للتعريف بخطورةِ المخدِّراتِ عليهمْ، والتي تهدمُ أحلامَ جيلٍ بكاملهِ إذا ما انجرَّوا وراءَها مهدّداً بذلكَ حياتَهم ومجتمعهمْ، الأمر الذي يستوجبُ معالجةً توعويةً بالنسبةِ للشبابِ ورادعاً قوياً للمتاجرينَ بهِ من قبلِ المؤسساتِ الحكوميةْ.
جدير بالذكر، انّه سبق وأن أقام مكتب المرجع الشيرازي في النجف الأشرف ندوة مشابهة بالتعاون مع جامعة القادسية في محافظة الديوانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى