أخبارالعالم الاسلاميالعراق

شارك فيها نخبة من قراء العتبات ومن إيران.. ختام الأسبوع الزينبي القرآني في محافظة البصرة

اختتُمَت في محافظة البصرة فعاليات الأسبوع الزينبيّ القرآني في محافظة “البصرة” جنوب العراق التي يقيمهاالمجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة.


ويأتي الأسبوع الزينبيّ القرآني، ضمن سلسلة محافل “منابر النور” القرآنية في أقضية محافظة البصرة ومناطقها، تزامناً مع ذكرى ولادة السيدة زينب الكبرى(عليها السلام)، وبالتعاون بين مركز المشاريع القرآنية ورابطة القرآنيين في البصرة.


وشهدت المحافل القرآنية مشاركة مجموعةٍ من القرّاء، منهم قراء العتبات المقدسة وقراء من إيران، فضلاً، إضافة إلى مشاركة عددٍ من قرّاء محافظة البصرة.


وأقيمت المحافل القرآنية في أقضية ومدن البصرة، إذ توزّعت بين (قضاء أبي الخصيب، قضاء الزبير، قضاء سفوان، منطقة الخربطلية، منطقة المعقل، قضاء الدير)، وسط أجواء روحانية وإيمانية، حيث شهدت المحافل حضوراً فاعلاً لمُعتَمَدِي المرجعية الدينية، والشخصيات العامّة في المحافظة والمؤسّسات القرآنية، بالإضافة إلى حضور مميّز للأهالي من مختلف الفئات العمرية، من حَمَلة كتاب الله ومحبّي القرآن الكريم.


وعبّر أهالي المناطق التي شهدت إقامة المحافل القرآنية عن أن المشاركة والحضور في مثل هذه المحافل، يدلل على الاهتمام بأهل القرآن ورعاية البرامج التي تسهم في نشر الثقافة القرآنية في عموم البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى