أخبارالعالم

صحيفة هندية: المسلمون يتذكرون لحظات فاجعة كربلاء بحزن حتى يومنا هذا

أشادت صحيفة “سراج لايف Siraj Live” المحلية الهندية، وعبر تقرير خاص، بالتطوّر العمراني والتجاري الذي وصلت اليه مدينة كربلاء المقدسة حالياً.
وقالت الصحيفة الناطقة باسم العرق الـ “مالايالامي” الهندي – السريلانكي، في مستهل تقريرها الذي ترجمه مركز كربلاء للدراسات والبحوث وتابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “كربلاء هي مدينة جميلة جداً ونظيفة ومرتبة جداً”، مشيرةً الى أن “جوانب الطرق مليئة بالمحلات التجارية، فيما عتباتها المقدسة مزدحمة بالزوار، فضلاً عن انتشار ما وصفتها بـ (الزخارف اللافتة للنظر) في كل مكان”.
وأورد كاتب التقرير “سيد شهاب الدين بخاري كدالوندي”، بعضاً من تفاصيل تشرّفه بزيارة الإمام الحسين وأخيه ابي الفضل العباسي عليه السلام وأدائه للمراسيم العبادية الخاصة بالزيارة الى جانب جموع الزوار الآخرين، مستشهداً ببعض المصادر التاريخية حول أصل تسمية “كربلاء” والمكانة العظيمة التي نالتها بعد احتضانها للجسد الطاهر لسيد الشهداء، الإمام الحسين بن علي “عليهما السلام”.
ووصف “كدالوندي” في سياق تقريره، السبط الأصغر “عليه السلام”، بأنه “نجم الحب الذي أزهر في زواج علي بن أبي طالب، وفاطمة بنت محمد (صلوات الله عليهم)، مشيراً الى الحب الكبير الذي تلقّاه وأخيه الإمام الحسن “عليهما السلام” من جدهما رسول الله “صلى الله عليه وآله”، والكمّ الكبير من الأحاديث النبوية الشريفة الدالّة على فضل وكرامة آل بيت النبي “صلوات الله عليهم” في الدنيا والآخرة.
وأشار الكاتب في ختام تقريره، الى فاجعة استشهاد سبط النبي الأكرم “صلوات الله عليهما” الى جانب أصحابه وأهل بيته في موقعة كربلاء الخالدة، مؤكداً إن “المسلمين يتذكرون لحظات تلك الفاجعة بحزن حتى يومنا هذا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى