أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزارة الإعمار والإسكان: طريق الحج البري في كربلاء.. الأعمال مستمرة والإنجاز 68%

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، أمس الثلاثاء، إنجاز 68% من مشروع طريق (الرزازة – الحج البري) في محافظة كربلاء، فيما أشارت إلى أن الأعمال متواصلة لإكمال المشروع.


وقالت الوزارة في بيان اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، إن “وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة، تواصل العمل بمشروع طريق (الرزازة – الحج البري) في محافظة كربلاء المقدسة بطول (90) كم، وبنسبة إنجاز بلغت (68)%.


وأوضح البيان أن المشروع الذي ينفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور عن طريق شركة آشور العامة التابعتين للوزارة، شمل تبليط الطبقة المبلمرة السطحية، وإنجاز أعمال القلع وفرش الحجر المكسر على شكل طبقتين، فضلاً عن أعمال صب الكونكريت لمسار الشاحنات في منطقة الطار.


وتابع بيان الوزارة أن الأعمال تضمنت أيضاً المباشرة بالحصى الخابط للأكتاف وتجهيز المواد الأولية والخاصة بأعمال التخطيط لجانبي الطريق، وكذلك تجهيز السياج الواقي.
ويعد “مشروع طريق الحج يهدف إلى إحياء النشاط التجاري والاقتصادي بين السعودية والعراق، ممرا لتسهيل وصول الحجاج عبر الطريق البري”، فضلا عن أنه “سيشكّل مشروع طريق الحج بوابة للاستثمار والسياحة في النجف والعراق بشكل عام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى