أخبارالعالم الاسلاميالعراق

صحيفة (The Sun) البريطانية تكتب عن مقبرة وادي السلام: مدينة الموتى الآمنة قرب مرقد علي (عليه السلام)

وصفت صحيفة ذا صن (The Sun) البريطانية، مقبرة وادي السلام في مدينة النجف الأشرف والواقعة على سماحة (1500 فدّان)، بمدينة الموتى الآمنين، وذلك عبر تقريرها المصوّر الذي أعدته عن المقبرة وترجمته (وكالة أخبار الشيعة).


وذكرت الصحيفة بأن “مقبرة وادي السلام الواقعة قرب مرقد الإمام علي (عليه السلام) تعدّ أكبر مقبرة بشرية في العالم، وهي أشبه ما تكون بمدينة للموتى الآمنين التي تضاهي بمساحتها وأبنيتها وجثمانين موتاها دولاً عالميةً مثل النرويج وفنلندا والدنمارك”.


وتابعت القول: إن “اسم المقبرة يترجم حالة السلام الذي يتمانه الموتى بعد انتقالهم إلى العالم الآخر، وهم يدفنون قرب الإمام الأول من أئمة المسلمين الشيعة علي بن أبي طالب (عليه السلام)”.


وأضافت بأن “المقبرة يعود تاريخها إلى ما عصر الإسلام الأول، وتصل مساحتها لـ (1500 فدّان)، وتضم اليوم رفات أكثر من (6 ملايين) شخص؛ بينهم الملوك والقادة ورجال الدين والمفكرون والمؤمنون من مختلف دول العالم”.


وأشارت إلى أن “هذه المقبرة يؤمّها سنوياً الملايين من الزائرين الذين يفدون لزيارة قبور أحبتهم وخصوصاً في المناسبات الدينية”.


وأوضحت أكثر بأن “المكان اكتسب قدسية أكبر لدى المسلمين الشيعة بسبب مجاورته لمرقد خليفة رسول الله (صلى الله عليه وآله) أمير المؤمنين (عليه السلام)، وهو ما يجعل الشيعة يقدمون على دفن موتاهم فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى