أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة تقدّم للساحة القرآنية العالمية تسعاً من حافظات كتاب الله العزيز

احتضنت مدينة كربلاء المقدسة، فعاليات حفل (ختامها مسك) لتخرّج تسع من حافظات القرآن الكريم في المدينة، بالتزامن مع الذكرى العطرة لميلاد السيدة زينب الكبرى (عليها السلام)، وبجهود من قبل العتبة الحسينية المقدسة.


وقالت مسؤول وحدة النشاط النسوي القرآني، أمل المطوري في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “الحفل المبارك شهد تكريم (9) حافظات بهدايا ثمينة مقدمة من قبل العتبة الحسينية المقدسة، كما تمّ تكريم الأوائل في مسابقة خطبة الإمام السجاد (عليه السلام)”.


وأضافت المطوري أن “الحافظات اللاتي تمّ تكريمهن هنّ كلّ من طبيبة الأسنان “ثناء طالب محمد”، و”سناء فوزي فضل” من كلية الهندسة الطبية، و”تبارك جلال علي” و”ورود حميد عليوي” من كلية الطب العام، و”غسق سامي حمد” من كلية طب الأسنان، و”زينب مهدي جابر” من كلية رياض الأطفال، و”أسماء أحمد” من المرحلة الإعدادية، أما من المرحلة المتوسطة فقد تمّ تكريم الحافظتين “مريم داخل طعمة” و”شهد عبود مسير”.


وأكدت بأنّ “مثل هذا الإنجاز يسجّل للرعاية المباركة من قبل عوائل الحافظات وحرصهن على حفظ كتاب الله العزيز؛ والعمل بوصية النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بالتمسك بالثقلين العظيمين”.


وتشهد مدينة كربلاء المقدسة اهتماماً كبيراً بالبرامج والفعاليات الخاصة بحفظ القرآن الكريم ونشر ثقافته العظيمة، بينها مدرسة حافظات القرآن الكريم التابعة للمرجعية الشيرازية في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى