أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مستشفى خيري في كربلاء المقدسة يطلق حملة طبية مجانية للأطفال الأيتام في المدينة

أطلق مستشفى الإمام الحجة (عليه السلام) الخيري في مدينة كربلاء المقدسة، حملة طبية مجانية للأطفال الأيتام من تلاميذ المدارس في المدينة، وذلك تزامناً مع ذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام) وإحياء اليوم العالمي للطفل.


وذكر إعلام المستشفى في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة) أن “الحملة استهدفت فحص الحالة الصحية للأطفال، برفقة الدكتورة أفراح عبد العباس، أخصائية أمراض الأطفال، وفحص الأسنان، بإشراف الدكتورة شيماء يوسف حسين، أخصائية طب أسنان الأطفال”.


وبين بأن “المبادرة شملت حتى الآن فحص ما يقارب الـ (120 طفلاً) من مختلف مراحل التعليم الابتدائي، وتم تحويل الحالات التي تستوجب مراجعة طبية إلى مستشفى الإمام الحجة الخيري، لإجراء الفحوصات اللازمة واخذ العلاج مجاناً”.


وبحسب إعلام المستشفى، فأن “الفريق الطبي قام بجولات على صفوف الأطفال، لتقديم توجيهات حول الغذاء الصحي وكيفية المحافظة على أسنانهم من التلوث، وإعطائهم النصائح الطبية”.


كما أكد بأن “هذه المبادرة تسهم بإدخال الفرحة على قلوب الأيتام الصغار عبر تقديم الرعاية المباشرة لهم، فضلاً عن أن مناسبة اليوم العالمي للطفل مهمة لتعزيز الاهتمام بالأطفال، والتأكيد على ضرورة حمايتهم من كافة أشكال العنف والإهمال وكذلك الحث على تقديم المزيد من الرعاية اللازمة لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى