أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بهدف توفير خدمات للزائرين.. المباشرة بأعمال توسعة مزار القاسم ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام) في بابل

أعلنت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق، اليوم الثلاثاء، عن المباشرة بأعمال مشروع توسعة المزار الشريف للقاسم ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام) في محافظة بابل.
وذكرت الأمانة العامة في تفصيلات جديدة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “الأمانة الخاصة لمزار القاسم ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام) جنوبي محافظة بابل، باشرت بالتوسعة المقررة للمزار المطهر، وإضافة مرافق خدمية وصحية لخدمة الزائرين”.


وتابعت بأن “أعمال التوسعة بدأت منذ أيام، وشهدت استملاك عدد من المحال التجارية المجاورة للمزار الشريف وتهديمها لغرض توسعة المنطقة وإضافة خدمات جديدة تخدم الزائرين القادمين من داخل العراق وخارجه”.


وأوضحت بأن “هذه الأعمال ستشمل إضافة مساحة جديدة للمزار الشريف من الجهة الشرقية تقدّر بـ (4 آلاف متر مربع)”، مضيفة بأن “المرحلة القادمة سيتم فيها تصميم المساحة وتضمينها مجاميع صحية وأماكن راحة للزائرين وصحن كبير لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي ترتاد المكان الطاهر ويتم ذلك بالتعاون مع المُتبرعين من المُحسنين”.


هذا ويشهدُ مزار القاسم ابن الإمام الكاظم (عليه السَّلام) عدةَ مشاريع عمرانية عديدة بهدف توسعة الخدمات المقدمة فيه للزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى