أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

أكبر تجمّع عزائي في العاصمة بغداد يواصل إحياء الشعائر الفاطمية المقدسة

يواصلُ عزاء أهالي بغداد الموحّد في مدينة الكاظمية المقدسة، إحياءَ المجالس الدامية بذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الثانية، بمشاركة حاشدة وفاعلة لمحبي أهل البيت (عليهم السلام).


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إنّ “جمهوراً حاشداً من المحبين والموالين للعترة الطاهرة وخصوصاً من الشباب يشاركون على مدى أيام في إحياء مجالس العزاء الفاطمي بالفاجعة الأليمة”.


وتابع بأن “المجالس العزائية تقام يومياً في مركز الصديقة فاطمة (صلوات الله وسلامه عليها) التابع للمرجعية الشيرازية الشريفة، وضمن البرنامج السنوي الخاص بالأيام الفاطمية المقدسة”.


وأضاف مراسلنا بأن “المحبين والموالين استذكروا بالآلام والزفرات ذكرى استشهاد البضعة الزكية (عليها السلام) بحسب الرواية الثانية التي تقول إن استشهادها كان بعد مرور (75 يوماً) من استشهاد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
وبين أكثر بأنّ “هذا العزاء يمثل التجمّع الأكبر على مستوى مدينة الكاظمية المقدسة ويشهد حضوراً لافتاً وكبيراً من قبل المحبين الموالين من مختلف مناطق العاصمة بغداد”.


وأشار إلى أن “إحياء هذه المجالس الأليمة هو أكثر ما يحرص عليه أتباع أهل البيت (عليهم السلام) لإحياء الفاجعة الكبرى والتعريف بمظلومية سيدة نساء العالمين (عليها السلام) وما جرى عليها من الظلم والعدوان الآثم”.
هذا وحثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم إلى تكثيف جهودهم لإحياء شعائر السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتعريف بمظلوميتها العظيمة وسيرتها العطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى