أخبارالمرجعية

المرجع النجفي يصف الخطباء والمبلغين بــ “فرسان المنبر الحسيني” ويدعوهم إلى تحمّل مسؤولياتهم

وصف المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي، الخطباء والمبلغين الحسينيين بـفرسان المنبر، فيما دعاهم إلى تحمل المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتقهم في تبليغ علوم النبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام).


بيان لمكتب سماحته تلقته (وكالة أخبار الشيعة) ذكر فيه أن “سماحة المرجع النجفي استقبل وفداً من خطباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف، وألقى كلمة حملت العديد من الوصايا المهمة في مجال التبليغ الديني”.
وتابع بأن “سماحته بين في حديثه المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق خطباء المنبر الحسيني”، مؤكداً بأنهم “فرسان المنبر الحسيني وحملة للدين والمدافعون عن الحوزة العلمية”.
وأضاف المرجع النجفي بأن “الدعوة إلى الدين يجب أن تكون عن طريق العمل والأخلاق”، مشيراً إلى “المكانة المميزة لخطباء المنبر الحسيني وخدمتهم”.
هذا وتأتي كلمة المرجع النجفي في تأكيد منه على الأدوار الكبيرة التي يؤديها الخطباء والمبلغون الحسينيون في نشر الدين وترويجه والتعريف بثقافة وفكر أهل البيت (عليهم السلام).
ويستعدّ الخطباء الحسينيون والمبلغون في مختلف دول العالم هذه الأيام لإحياء ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى