أخبارالعالم

المؤتمر الإسلامي السنوي الكبير في لندن يسلّط الضوء على تضحيات السيدة زينب (عليها السلام) ونضالها

سلّط المؤتمر الإسلامي السنوي الذي عُقد يوم السبت، في صالة كوفنتري بيلدينج سوسيتي أرينا بالعاصمة البريطانية لندن، الضوء على تضحيات السيدة زينب (عليها السلام) بوصفها مثال القوة والنضال للنساء من حول العالم، وذلك بمناسبة ميلادها العطر.


وقال القائمون على المؤتمر في تصريح صحفي ترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤتمر الإسلامي السنوي أُقيم هذا العام تحت شعار (السيدة زينب ـ عليها السلام ـ مثال القوة)، في تذكير مهم لقوة الثبات والتضحيات التي جسدتها السيدة الطاهرة زينب الكبرى (عليها السلام) خلال حياتها الشريفة”.


وتابعوا بأن “المؤتمر شاركت فيه أكثر من (40 شخصية) من كبار المتحدثين الشيعة من جميع أنحاء العالم، وشهد حضوراً حاشداً لمختلف شرائح المجتمع المسلم وغير المسلم من داخل المملكة المتحدة وخارجها”.
ولفتوا إلى أن “المؤتمر ركّز بالدرجة الأولى على التعريف بشخصية السيدة زينب (عليها السلام) ونضالها العظيم في نصرة قضية أخيها سيد الشهداء (عليه السلام) وما قدّمته من دروس وعبر للبشرية جمعاء”.


وأشار القائمون إلى أن “الغوص في حياة السيدة زينب (عليها السلام) يعلمنا تعزيز الأمل والقوة الداخلية، لتشكيل غدٍ أكثر إشراقاً من خلال تعلّم دروس هذه السيدة العظيمة حيث الإيمان الذي يعظّم الوحدة ويلهم إلى بناء مستقبل ناصع للأجيال المسلمة”.


وأوضحوا أكثر بأن “المؤتمر سلط الضوء أيضاً على موضوع بناء الأسرة والتأكيد على الدور الحيوي الذي تلعبه في تغذية القوة والإيمان”.
جدير بالذكر أن المؤتمر شهد إلقاء كلمات مهمة عن السيدة زينب (عليها السلام)، فضلاً عن إقامة (7 ورش عمل) وسوق، واحتفال كبير ضمّ قراء وشعراء مشهورين، إضافة إلى تقديم عرض مسرحي خاص عن حياة السيدة زينب (عليها السلام).


كما أقيمت منطقة تنافسية وتعليمية للأطفال بالتزامن مع الحدث الرئيسي، مع مجموعة من الأنشطة الترفيهية وجلسة إسلامية تفاعلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى