أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يشدّد على النساء المؤمنات التحلّي بسيرة الصديقتين الزهراء وزينب (عليهما السلام)

شدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الاثنين، على المؤمنات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بعدم التخلّي عن مسؤولياتهنّ تجاه أسرهن ومجتمعهن، والإسهام الكامل في تنشئة الأجيال الموالية.
كما وأكّد سماحته في كلمة له نشرها الموقع الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “للنساء الكثير من القدوات الصالحات، وأولاهنّ الصدّيقة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والثانية هي الصدّيقة زينب الكبرى (عليها السلام)”.
وقال سماحته: “فلتنظر المرأة إلى سيرتي هاتين الصدّيقتين العظيمتين (عليهما السلام) وكيف كانت مواقفهما وعلاقتهما بالأمّ والأب والزوج والإخوة والأولاد والأرحام المحارم وغير المحارم”.
وأضاف بأنّ “الالتزام بسيرة هاتين الصدّيقتين القدوتين (صلوات الله وسلامه عليهما) هو الأمر الوحيد الذي يضمن للنساء المقام المحمود لدى الإمام صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.
هذا وبارك المرجع الشيرازي للمسلمين جميعاً وخصوصاً أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ذكرى ميلاد السيدة زينب (عليها السلام) التي توافق للخامس من شهر جمادى الأولى، داعياً المحبين والموالين إلى إقامة الاحتفالات الكبرى بهذه المناسبة العطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى