أخبارالعالم الاسلاميالعراق

نظمتها رئاسة جامعة “البصرة”.. مشاركة 53 متسابقة في مسابقة قرآنية نسوية في المحافظة

شاركت 53 متسابقة في المسابقة القرآنية النسوية التي نظمتها رئاسة جامعة “البصرة” بالتعاون مع مجمع القرآن الكريم في العراق.


وحققت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في قضاء “الصادق” بمحافظة “البصرة” جنوب العراق، المراكز المتقدمة في المسابقات وللمرة الثالثة خلال أسبوع واحد بعد فوزها في مسابقة “ملتقى البصرة” الوطنية ومسابقة جامعة البصرة للذكور.


وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني الأستاذ كرار الشمري في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة: “إن فرع دار القرآن الكريم في قضاء الصادق حقق المراتب الأُولى في مسابقة البصرة الجامعية للبنات والتي أقامتها رئاسة جامعة البصرة بالتعاون مع مجمع القرآن الكريم والتي استمرت مدة يومين متتالين بمشاركة 53 متسابقة”.


وذكر الشمري “أن الحافظة نورا فائق عبد الرضا حققت المركز الثالث في حفظ كل القرآن الكريم، أما في حفظ 20 جزءًا من القرآن الكريم فقد حققت الحافظة زهراء وسام مديح المركز الأول، والحافظة زهراء موسى بدر المركز الثالث”، مضيفًا “أن الحافظة وفاء ياسين محمد أحرزت المركز الأول في حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم”.


وبيَّن الشمري “أنه كانت هنالك فقرة في حفظ 3 أجزاء حصدت خلالها طالبات الدار مراتب متقدمة وهنّ كل من الحافظة نهاية سلمان جميل، الحافظة إيناس عبد السجاد صادق، الحافظة هدى إحسان، والحافظة نرجس مضر عودة ، مبينًا أن المنافسة كانت شديدة تقاربت فيها الدرجات ما بين المتنافسات”.


وتابع الشمري “أن المسابقة شهدت مشاركة أستاذات الفرع في التحكيم حيث شاركت الحافظة الدولية ميعاد سعيد في تحكيم جودة الحفظ والأستاذة القارئة نعيمة عباس في تحكيم الصوت والنغم والأستاذة سارة سعدي في عرافة المسابقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى