أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

كربلاء المقدسة: عقد مؤتمر يحتفي بسيرة الأركان الأربعة من حواريّ أمير المؤمنين (عليه السلام)

احتفى مؤتمر الأركان الأربعة، الذي أُقيمت فعالياته في الصحن الحسيني المطهر، بالسيرة العطرة لأربعة من الشخصيات الإسلامية المهمة التي كانت لها مواقف مشرفة في نصرة أهل البيت (عليهم السلام).


وأقيمت فعاليات المؤتمر الذي يستمر ليومين، وسط حضور ديني وأكاديمي ورسمي، بينهم ممثلون عن مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة كربلاء المقدسة.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “الصحن الحسيني الشريف شهد يوم أمس السبت، انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السادس الموسوم بـ (الأركان الأربعة) بمشاركة شخصيات من داخل وخارج العراق”.


وأوضح بأن “المؤتمر أقيم من قبل مجمع الإمام الحسين (عليه السلام) العلمي لتحقيق تراث أهل البيت (عليهم السلام)، لتكريم الشخصيات الأربع المهمة (أبو ذر وسلمان وعمار والمقداد) (رضوان الله تعالى عليهم)”.


ونقل مراسلنا عن مدير المجمع مشتاق المظفر قوله: إن “المؤتمر يقام بسبب إهمال التاريخ لهؤلاء الأربعة الذين كانت لهم مواقف مشرفة مع رسول الله (صلى الله عليه واله) ووصيه بالحق الإمام علي (عليه السلام)”، مشيراً إلى أنهم “عانوا ما عانوا من التعذيب وما زالوا يظلمون؛ لذلك اهتم المجمع بإقامة هذا المؤتمر لإظهار شخصيتهم لمجتمعنا الحاضر”.


كما أكد المظفر بأن “الهدف من هذا المؤتمر هو إحياء الشخصيات الأربعة التي أخفاها التاريخ وأخفى مواقفهم المشرفة، وإن الكتب تم اختيارها تصبّ حول إبراز مواقفهم وتضحياتهم المشرفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى