أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

من “44 جامعة عراقية” ومن مختلف الديانات.. “2500” طالب يؤدّون قسم التخرّج عن المرقد العباسي المطهر

احتفلَ نحو (2500) طالب من (44) جامعة عراقية، بأداء قسم التخرّج عند مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة، ضمن فعاليات الحفل المركزي لتخرّج طلبة الجامعات العراقية الثالث.


وشمل حفل التخرّج الذي تقيمه وترعاه العتبة العباسية المطهرة، فعاليات عديدة لطلبة الجامعات المشاركين، أبرزها تأدية قسم التخرّج، ومعاهدة الله (سبحانه وتعالى) على خدمة الدين والوطن.


واختتمت أمس الجمعة فعاليات الحفل المركز لتخرّج طلبة الجامعات العراقية، فيما أكدت العتبة العباسية المقدسة بأن الحفل جمع الديانات والقوميات تحت راية العراق.


وذكرت العتبة المقدسة في كلمات الحفل الذي تابعته (وكالة أخبار الشيعة) بأن “لحفل التخرّج بعداً وطنياً عبر جمع أتباع الديانات القوميات تحت راية العراق وظلال المولى ساقي العطاشى ونبراس الوفاء أبي الفضل العباس (عليه السلام) في رحاب مرقده الشريف”.


وأضافت بأن “حفل التخرج بنسخته الثالثة هذه حمل اسم دفعة (على هدي القمر الثالثة) بمشاركة أكثر من (2500) طالبٍ من (44) جامعةً موزعة على (15) محافظةً من شمال العراق إلى جنوبه”.


وأوضحت بأنها “تبعث عبر هذه الفعالية المباركة رسالةَ من كربلاء المقدسة إلى العالم أجمع بأنّ طالب العلم العراقي محل فخر واعتزاز؛ لأنّه يمثل النواة الأساسية في بناء البلد ثقافيًّا، واجتماعيًّا، واقتصاديًا وغيرها”.


وأكدت بأنها تسعى من خلال هذه الفعاليات إلى “تقديم أنموذج متميز لحفلات التخرّج يليق بالطلبة، من جميع الجامعات في محافظات العراق، وتتويج مسيرتهم الدراسية واختتامها عند المراقد الطاهرة لآل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى