أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الأمانة العامة للمزارات الشيعية تطلق حملة خاصة لزيارة مراقد السفراء الأربعة والتعريف بأدوارهم المهدوية

أطلقت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق، حملة خاصة للتعريف بمقام ومكانة السفراء الأربعة للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، والتأكيد على إحياء مزاراتهم الشريفة.
وذكرت الأمانة العامة في تفصيلاتٍ تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “الحملة هذه تهدف إلى التعريف بالمكانة العظيمة التي حظي بها السفراء الأربعة للإمام المهدي المنتظر (عليه السلام) وما قدّموه من تضحيات خلال فترة غيبته الصغرى الشريفة”.


وتابعت بأنّ “السفراء الأربعة وهم عثمان بن سعيد العمري، ومحمد بن عثمان العمري والحسين بن روح النوبختي وعلي بن محمد السمري (رضوان الله تعالى عليهم) كانوا حلقة الوصل بين الإمام المهدي (عليه السلام) ووكلائه وشيعته من حول العالم؛ لإيصال العلوم الحقّة والوصايا الإلهية العظيمة”.


وبينت بأن “الحملة تشمل نقل الزائرين من مختلف المحافظات العراقية لزيارة المزارات المشرفة للسفراء الأربعة (رضوان الله تعالى عليه)؛ والتعريف بمقاماتهم المباركة”.


وأوضحت بأن “الزيارة تشمل التشرف بزيارة مراقدهم؛ والاستماع لكلمات خاصة تعرّف بسيرتهم العطرة ومراحل وامتداد الغيبة الصغرى للإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.
وأكدت بأن “مثل هذه الحملات والبرامج تلقى ترحاباً كبيراً بين الزائرين من محبي أهل البيت (عليهم السلام)، الذينَ يعيشون آثار وبركات هؤلاء السفراء الكرام ومعرفة تضحياتهم ومواقفهم المشرفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى