أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بيوتات كربلاء تحتضن مجالس العزاء الفاطمي إحياءً لذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة (عليها السلام)

تواصل البيوتات الكربلائية في مختلف أحياء ومناطق المدينة المقدسة، إقامة مجالس العزاء الفاطمي، الذي تقيمه هيئة خدمة أهل البيت (عليهم السلام) بمناسبة ذكرى الفاجعة الكبرى لاستشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الثانية.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إن “حشوداً من المؤمنين من أهالي مدينة كربلاء المقدسة يشاركون بإحياء مجالس العزاء الفاطمي المقامة في بيوت المؤمنين بمختلف أحياء ومناطق المدينة”.


وتابع بأن “مجالس العزاء هذه تقام ضمن برنامج خاص أعدّته هيئة خدمة أهل البيت (عليهم السلام) بمناسبة الأيام الفاطمية الدامية”.


وأضاف بأن “مجالس العزاء تذكّر المؤمنين والعالم أجمع بفداحة الجريمة الكبرى والعدوان الآثم على السيدة الزهراء (عليها السلام) وإسقاط جنينها واستشهادها مظلومةً بعد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.


وبين مراسلنا بأن “المجالس الفاطمية البيتية هذه تشهد حضور العديد من الشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية، بينها وفد من مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.


وتعدّ هيئة خدمة أهل البيت (عليهم السلام) من الهيئات الحسينية والخدمية التابعة للمرجعية الدينية الشيرازية في مدينة كربلاء المقدسة، وذات الفاعلية الكبيرة في إحياء الشعائر المقدسة.


ويحيي المسلمون الشيعة في كل أرجاء العالم، المجالس الفاطمية العظيمة وفقاً للرواية الثانية التي تقول إن شهادة السيدة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها) كانت بعد مرور (75 يوماً) من استشهاد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى