أخبارالعالم

صحفي بريطاني يصف زيارته إلى النجف وكربلاء بـ (أشهر رحلة ذات دوافع دينية في العالم)

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” العالمية الشهيرة، مقالاً افتتاحياً سردت من خلاله التفاصيل الخاصة برحلة الكاتب والصحفي البريطاني “آتيش تاسير” إلى عدد من الدول التي تشهد مناسبات دينية ضخمة، ومن بينها العراق.
وقالت الصحيفة في مقالها الذي ترجم مضامينه مركز كربلاء للدراسات والبحوث وتابعته وكالة أخبار الشيعة، إنه: “منذ ثمانية عشر شهراً، بدأ الكاتب المقيم في مدينة نيويورك الأمريكية، “آتيش تاسير”، بالتخطيط لرحلة صحفية مطوّلة بهدف كتابة ما وصفتها بـ (قصة مميزة) مكوّنة من ثلاثة أجزاء عبر استكشاف رحلات دينية في كل من بوليفيا ومنغوليا والعراق”.
وأضاف المقال أن “هذه الرحلة التي وصفها بـ (أشهر رحلة ذات دوافع دينية في العالم) قد تم توثيقها من قبل الكاتب نفسه في أول كتاب له بعنوان (غريب في التاريخ)”، مشيراً الى أنه “كان قد قرأ عشرات الكتب حول الدول المستهدفة برحلته بهدف اكتساب المعلومات عن كل مناسبة دينية في هذه الدول”.
وبيّنت الصحيفة التي تتخذ من مدينة نيويورك الأمريكية مقراً لها، أن “من بين المحطات التي أجراها (تاسير) في رحلته هذه، هي مدينتيّ النجف الأشرف وكربلاء المقدسة خلال فترة الحداد السنوية بمناسبة ذكرى عاشوراء الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام)”، مبيّناً أن “من بين أصعب ما شهده الكاتب في رحلته التي امتدت على أكثر من (40) ألف ميل ذهاباً وإياباً، هي الحرارة التي تجاوزت الـ (46) درجة مئوية في العراق”.
وينقل كاتب المقال، عن “تاسير”، تأكيده إنه “الى جانب الحرارة اللاهبة في العراق، إلا أن ذروة الصعوبة في هذا البلد هو ما وصفه بـ (الثوران الديني) الذي أشعره معها بالاستنزاف التام وبالابتهاج بطريقة ما في نهاية المطاف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى